رئيس البنك الاهلي: بدأنا في استثمار 1.5 مليار جنيه في الأسهم بالبورصة المصرية

أعلن البنك الأهلي المصري البدء في استثمار نحو 1.5 مليار جنيه بالبورصة المصرية وفقا لرؤيته وقناعاته بأن الانخفاض الحاصل في أسعار الأسهم هو انخفاض مؤقت ناتج عن الأحداث العالمية المرتبطة بفيروس كورونا والذي أثر سلبا علي كل الأسواق والبورصات العالمية.
وقال البنك في بيان له اليوم إن تداعيات فيروس كورونا أدت إلى انخفاض حاد في بورصات العالم أجمع بصرف النظر عن قوة أو ضعف الأداء الحقيقي للشركات وبالتالي قيام العديد من المستثمرين العالمين بالخروج من الأسواق الناشئة كسلوك طبيعي للتعامل مع هذه النوعية من الأزمات .
وصرح هشام عكاشه رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري ان هذا القرار يأتي ضمن القناعة الخاصة بأن تدني البورصة لأقل من قيمتها الحقيقية لا يعبر عن القيمة الحقيقية لأسهم الشركات وأن الانخفاض الحالي هو انخفاض مؤقت وبالتالي فهي فرصة سانحة للشراء وتحقيق أرباح مستقبلية علي المدي المتوسط والطويل وأن المبلغ المخصص قابل للزيادة لمزيد من المساهمة.
من جانبه .. قال يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري ان معدلات الاداء الأساسية الجيدة للشركات المقيدة في البورصة المصرية على المدي المتوسط والطويل في الفترات الأخيرة مع التوقع المستقبلي بأن أسعار الأسهم ستعاود الارتفاع في المدي المتوسط والطويل ساعد علي اتخاذ قرار المساهمة بشكل قوي في البورصة المصرية وأننا علي استعداد لتخصيص المزيد من الأموال للاستثمار في تلك الأسهم لتعويض الخروج المؤقت للمستثمرين الأجانب والعرب.