بنك مصر يقرر عدم قبول الإيداعات النقدية للحصول على الشهادات ذات العائد 15% حفاظا على سلامة المواطنين

قرر بنك مصر عدم قبول الايداعات النقدية للحصول على شهادات الادخار ذات العائد الثابت 15% والتي يطلقها البنك اعتبارا من بعد غد الأحد، على ان يقتصر التعامل عليها من خلال الموبايل والإنترنت بانكينج ومركز الاتصال والبريد الالكتروني أو عن التحويل من بنك أخر للعملاء الجدد.
وقال محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن هذا الاجراء يأتي حفاظًا علي سلامه المواطنين والعملاء في ظل الأوضاع الحالية ويهدف إلى الحد من إنتشار فيروس كورونا في ضوء مبادرة ” إحمي نفسك .. إحمي بلدك”.
وذكر البنك في بيان له اليوم إنه بالنسبة لعملاء البنك القائمين الراغبين في الحصول على الشهادة سيتم إضافة المبالغ المراد ربطها الي الحساب عن طريق تحويل بنكي لحسابكم بالبنك، وطلب ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية ( الإنترنت أو الموبايل البنكي أو مركز الاتصال ١٩٨٨٨او البريد الإلكتروني ebnmisr@banquemisr.com) و عدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظًا علي سلامتكم و سلامة ابنائكم العاملين بالبنك.
وأوضح أنه سيتم إرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي علي أقصي تقدير، أما فيما يخص العملاء الجدد فيتم التحويل من بنك العميل إلى بنك مصر علي رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة في مصر مع التأكيد علي اضافة الغرض من التحويل ربط شهادة ابن مصر و رقم بطاقة العميل و رقم محمول العميل) ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة على أن يتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات في اليوم التالي.
وكان بنكا مصر والاهلى قد أعلنا امس عن طرح شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرا ، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر. ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة. ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقا لقواعد الاستراداد والشروط والأحكام المنظمة.