المركزى يتيح تسهيلات جديدة لمبادرة القطاع السياحى

أضاف البنك المركزي تعليمات جديدة لمبادرة تمويل القطاع السياحي التي تسمح بضخ 50 مليار جنيه لإحلال وتجديد المنشآت السياحية والفندقية ، بسعر فائدة متناقص 10% تم خفضها مؤخرًا إلى 8%.

وقال البنك المركزي إنه بالإشارة إلى المبادرات الصادرة عن البنك المركزى لدعم قطاع السياحة آخرها تلك الصادرة بموجب الكتاب الدورى 8 يناير 2020 وتعديلاته اللاحقة التي تم بموجبها تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتمويل الشركات والمنشآت السياحية التي ترغب في إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي بسعر عائد 8% يحسب على أساس متناقص .

وأضاف أنه تقرر إضـافة بنـد للمبـادرة بإمكانية منح تسهيلات ائتمانية تسدد على مدة حدها الأقصى _عامين ، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد على 6 أشهر تبدأ من تاريخ المنح يتم خلالها رسملة العوائد، وذلك لسداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة للأنشطة السياحية التالية :

فنادق الإقامة والمشروعات السياحية (باستثناء تلك الُمقامة بغرض البيع). ،خدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية،النقل السياحي البري،و المطاعم والأنشطة الترفيهية في المناطق السياحية ،والنقل الجوى للركاب.

UA-123560981-5