البنك الأهلي الكويتي مصر يدعم الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا

بادر البنك الأهلي الكويتي – مصر،  بالمشاركة مع عدد من المؤسسات الأهلية (مصر الخير – أهل مصر – جزيرة الخير) في الحملة الوطنية لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة عليه.

ونسق البنك مع مؤسسة أهل مصر لتقديم الدعم والمساندة العاجلة للمستشفيات العامة من معدات وتجهيزات السلامة الضرورية للكوادر الطبية من أجل حمايتهم من العدوي خلال جهودهم اليومية المبذولة لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا.

كما قام البنك الأهلي الكويتي – مصر بشراء عدد خمسة أجهزة تنفس صناعي لمستشفيات (القصر العيني التخصصي – حميات العباسية – حميات إمبابة) .

وأعلن البنك مؤخرا عن مشاركته في مبادرة ” تحدي الخير” بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير من خلال تكفله بعدد 5000 أسرة من العمالة اليومية المتضررة وذلك لمدة شهر كامل، هذا بجانب تقديم تبرع مالي إلى مؤسسة جزيرة الخير لصالح العمال الذين توقف مصدر رزقهم بسبب هذه الظروف.

وصرح خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر ” إن البنك لديه التزام راسخ بدعم سلامة المجتمع والمشاركة في الجهود المبذولة لمحاربة انتشار هذا الوباء، ونسعى من خلال التبرعات المالية والانضمام إلي المبادرات المجتمعية إلى تعزيز قدرات القطاع الصحي في مصر وكوادره الطبية التي تواجه تحديات لا يستهان بها لمواجهة انتشار هذا الفيروس”.

وأضاف السلاوي، ” أود أن أتوجه بالشكر والامتنان إلى جميع الكوادر الطبية والمتطوعين على عملهم وتفانيهم في الحد من انتشار هذا الفيروس المستجد الذي تحاربه مصر والعالم. وحرصاً على إنجاح الجهود المبذولة للحفاظ على سلامة المجتمع، أؤكد على أننا جميعاً بحاجة للتكاتف معاً من أجل تجاوز هذا التحدي، وضرورة اتباع التعليمات الرسمية المعلنة من وزارة الصحة المصرية والجهات الرسمية بالدولة. وأخيراً، أتمنى من الله الصحة والسلامة للجميع”.