«التجارى الدولي – مصر» يستحوذ على حصة حاكمة فى «مايفير بنك» الكينى

أنتهى البنك التجارى الدولي من إتمام صفقة الاستحواذ على نسبة 51 % من Bank Mayfair الكينى بنجاح، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة وعلى رأسها موافقة البنكين المركزيين المصرى والكيني.

وتأتى خطوة الاستحواذ مكملةً لخطط البنك التوسعية فى أفريقيا والتى يسعى البنك من خلالها إلى استطلاع وتقييم فرص الاستثمار المتاحة فى القارة الأفريقية له ولعملائه والاستفادة من جهود التكامل الإقليمى والقارى ودعم التجارة البينية بين دول القارة خاصة فى ظل عضوية مصر وكينيا للسوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (الكوميسا) واتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 35.35 مليون دولار سيتم استخدامها فى زيادة رأس مال Mayfair CIB Bank.

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجارى الدولى –مصر، «إن استراتيجية البنك للتوسع فى القارة الأفريقية قائمة على ثقتنا فيما تتيحه قارتنا من فرص نمو واعدة».

هشام عز العرب: الصفقة تعكس التزامنا نحو زيادة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها
وأكد أن كينيا تمثل أول عملية استحواذ للبنك خارج مصر وتعكس هذه الخطوة إلتزامنا نحو زيادة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها وتعد هذه الشراكة أحد السبل لتبادل الخبرات بين السوقين ونتطلع لآفاق التعاون التى ستثمرها هذه الشراكة.

من جانبه علق أنجاى باتيل رئيس مجلس إدارة « Bank Limited Mayfair – CIB «، قائلا: «تم تأسيس شراكتنا مع البنك التجارى الدولى – مصر بناء على أوجه التكامل والتناسق التى نراها فى هذه التعاون حيث أن البنك التجارى الدولى – مصر سوف يضيف خبرته المصرفية الواسعة إلى خبرة بنك مايفير العميقة بالسوق المحلي، والتى تعد عناصر أساسية للنجاح ستعود بالنفع على جميع الأطراف».

وصرح حسين أباظة، الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة البنك التجارى الدولى – مصر، قائلاً: «نتطلع إلى تحقيق عوائد لجميع المساهمين والعملاء من خلال شراكة Bank Limited Mayfair – CIB حيث أن هدفنا هو توطيد التبادل التجارى بين مصر وكينيا والدول المجاورة لها من ناحية وتسهيل وجود الشركات المصرية والدولية فى كينيا من ناحية أخرى، مع المسا