«الإمارات دبي الوطني» يزيد الحد الأقصى للتحويلات البنكية إلى 500 ألف جنيه

قرر بنك الإمارات دبي الوطني مصر زيادة الحد الأقصى للتحويلات البنكية عبر تطبيق الهاتف المحمول والإنترنت البنكي وماكينات الصراف الآلي ليصبح 500 ألف جنيه بدلا من 150 ألفا.

وقال البنك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن هذه الخطوة تأتي لزيادة قدرة العملاء على إجراء معاملاتهم المالية بشكل يسير، عبر الخدمات الإلكترونية .

وحظر بنك الإمارات دبي الوطني مصر إجراء بعض المعاملات المالية من خلال الفروع منذ نهاية مارس الماضي، لتكون متاحة فقط من خلال الخدمات الإلكترونية في إطار الإجراءات التي اتخذها القطاع المصرفي لتقليل التزاحم في الفروع والحفاظ على سلامة العملاء والموظفين .

وأتاح البنك للعملاء الاشتراك في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، من خلال الموقع الإلكتروني، على أن يلتزم العملاء باستكمال الإجراءات بعد انتهاء فترة الـ 6 أشهر من الفروعوكان “المركزي” قد ألزم البنوك بعدة إجراءات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، منها تقليل قوة العمل في الفروع، وتخفيض عدد ساعات العمل اليومية، وإتاحة مزيد من التيسيرات على الخدمات الإلكترونية لتمكين العملاء من تنفيذ احتياجاتهم .

وأكد “المركزي” على قيام البنوك بشكل فورى بإتاحة الحدود الإئتمانية اللازمة لمقابلة تمويل العمليات الاستيرادية للسلع الأساسية والإستراتيجية بما يضمن تلبية طلبات الشركات المستوردة لها وعلى وجه الخصوص السلع الغذائية لتغطية احتياجات الأسواق، وإتاحة الحدود الائتمانية اللازمة لتمويل رأس المال العامل وبالأخص صرف رواتب العاملين بالشركات .

كما وجه بدراسة ومتابعة القطاعات الأكثر تأثرا بانتشار الفيروس ووضع خطط لدعم الشركات العاملة بها، وتأجيل تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية لمدة 6 أشهر ، وعدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخر فى السداد، ووضع وضع خطط عاجلة لزيادة الحدود الائتمانية مع البنوك الخارجية بما يضمن استمرار توفير التمويل اللازم لعمليات التجارة الخارجية .

الأوسمة