108 مليارات جنيه حصيلة شهادات العائد الـ15% لبنكي الأهلي ومصر

إرتفعت حصيلة شهادات العائد القياسي 15% التي طرحها أكبر بنكين حكوميين بالبلاد الأهلي المصري ومصر، إلى 108 مليارات جنيه، استفاد منها نحو 552 ألف عميل، خلال 6 أسابيع من تاريخ طرحها رسميًّا للعملاء.
قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن حصيلة الشهادة البلاتينية الجديدة أجل عام ارتفعت لتصل إلى 74 مليار جنيه، استفاد منها نحو 400 ألف عميل، بنهاية الأسبوع السادس من طرح الشهادة.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن الشهادة ذات العائد المرتفع لا تزال تلقى إقبالًا كبيرًا من العملاء على الاكتتاب فيها.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن جمع شهادة ابن مصر ذات العائد القياسي نحو 34 مليار جنيه، لعدد 152 ألف عميل، بختام الأسبوع الماضي.

ونجحت شهادة البنك الأهلي في جذب نحو 16 مليار جنيه، و93 ألف عميل جديد، في غضون الأسبوعين الماضيين، حيث بلغت حصيلة الشهادة في 16 أبريل الماضي 58 مليار جنيه لعدد 307 آلاف عميل، بحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس البنك يحيى أبو الفتوح.

كما نجحت شهادة ابن مصر في جذب نحو 6 مليارات جنيه، ونحو 35 ألف عميل جديد، في آخر أسبوعين، حيث بلغت حصيلة ما جمعته الشهادة 28 مليار جنيه لصالح 117 ألف عميل الخميس قبل الماضي، بحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس بنك مصر عاكف المغربي.

وطرح البنكان الحكوميان الشهادة ذات العائد القياسي، أمام الجمهور للاكتتاب رسميًّا بتاريخ 22 مارس الماضي، ويبلغ أجل شهادتي البلاتينية الجديدة وابن مصر، عامًا واحدًا، بعائد 15% سنويًّا ويصرف شهريًّا.

ويتيح البنك الأهلي الاكتتاب في الشهادة عبر مختلف الوسائل الإلكترونية ومنها الكول سنتر والموبايل والإنترنت البنكي إلى جانب إتاحتها بالفروع التقليدية والإلكترونية، فيما يقصر بنك مصر شراء الشهادة على الوسائل والقنوات الإلكترونية فقط.