“تود ويلكوكس” رئيس تنفيذى لبنك  إتش اس بى سى- مصر

عين بنك اتش اس بي سي مصر تود ويلكوكس نائباً لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي خلفاً لجاك-إيمانويل بلانشيه.

وقال البنك فى بيان له اليوم أن ويلكوكس بدأ عمله فعليا مطلع يوليو الجارى، وذلك بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات التنظيمية.

وكان ويلكوكس يعمل نائبا للرئيس التنفيذى بـ “إتش اس بي سي الصين” منذ يناير 2018 ،ولدية خبرة مصرفية دولية واسعة النطاق حيث أمضى آخر ١٥ عامًا مع بنك اتش اس بي سي في عدة أدوار ومناصب قيادية في كل من هونج كونج وبروناي وبرمودا وكندا.
وقال تود ويلكوكس “يسعدني أن أنضم إلى بنك إتش إس بي سي مصر كنائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في ظل هذه المرحلة الهامة من عجلة التنمية التي تمر بها مصر، وأتطلع كذلك لقيادة بنك إتش اس بي سي مصر نحو النمو في المرحلة المقبلة ومساعدة عملائنا على تحقيق طموحاتهم في المستقبل”.

ومن جانبه، قال مارتن تريكو، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا بمجموعة بنك اتش اس بي سي ونائب رئيس مجلس الإدارة لبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط: “لقد قاد جاك -إيمانويل أعمالنا بمصر خلال فترة هامة من التغيير والنمو الكبيرين على مدى السنوات الست الماضية.

وأضاف “أنا على ثقة من أننا وجدنا في تود ويلكوكس خلفاً قويا والذي سيقود بنك اتش اس بي سي مصر في مرحلته التالية من التطوير ويزيد من تعزيز مكانته من خلال الاستفادة من شبكة البنك العالمية وجذوره العميقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لربط عملائنا المصريين بالفرص المتاحة حول العالم، وربط المستثمرين العالميين بالإمكانات الكبيرة الموجودة في مصر