%10.75 عائد صندوق الاستثمار “رخاء” منذ بداية العام…ماذا يعني ذلك؟

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن صندوق رخاء النقدي، حقق عائدًا أكثر من 10.75 % على أساس سنوي منذ بداية العام الحالي .

ماذا يعني ذلك؟

يُقاس عائد الاستثمار في الصندوق باستخدام المقارنة بين سعر الوحدة للصندوق الاستثماري في بداية ونهاية مدة الاستثمار على النحو التالي: ​إذا اشترى مستثمرٌ عدداً من الوحدات في صندوق(س)بقيمة 500 جنيه للوحدة في بداية مدة الاستثمار، وباع هذه الوحدات بقيمة 580 جنيه للوحدة في نهاية المدة، يكون عائد الاستثمار للفترة الاستثمارية في الصندوق: حاصل طرح (580-500) مقسومًا على 500.

المصرف المتحد
منافسة قوية

وأضاف القاضي، أن صندوق رخاء ينافس بالسوق في عوائد الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة منذ إنشائه، لافتا إلى أن المستثمر يستطيع أن يكتتب فيه أو يقوم بصرف جزء أو كل من استثماراته وعوائدها بصفة يومية ودون أي عمولات أو مصروفات، ومناسب لإدارة السيولة اليومية الفائضة للشركات والأفراد.

الاشتراك عبر الانترنت  والموبايل البنكى

وأضاف أن المصرف المتحد منح المستثمر في صندوق رخاء ميزة إضافية أنه يستطيع أن يقوم بعملية الاكتتاب والاسترداد عن طريق الموبايل البنكي أو الإنترنت البنكي بكل سهولة وفي الحال ومن أي مكان.

وأكد أن عوائد صندوق “رخاء” النقدي معفاة من الضرائب بالنسبة للأفراد، مضيفا: “يمنح الصندوق عائدا يوميا، ويستثمر أمواله في أدوات استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولا يدخل فيها أي استثمارات بالأسهم، وبالتالي لا يتآكل رأسمال المستثمر فيه”.

وأصدر هذا الصندوق النقدي في عام 2013 ويأتي ترتيبه الأول في العائد الممنوح للمستثمرين به من بين الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

آلية استثمار إسلامية
عمرو أبو العنين- سى آى كابيتال

ومن جانبه أكد عمرو أبو العينين الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الأصول بسي إي كابيتال، أن صندوق “رخاء” النقدي يعد من الآليات الاستثمارية الإسلامية الأفضل بالسوق المصرية، لأنه يمنح العميل فرصة الاستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة في آنٍ واحد.

جوائز عالمية

وأوضح أبوالعينين، أن مؤشرات أداء صندوق “رخاء” النقدي أظهرت تصدره للصناديق لتمثيله المحلية والإقليمية، وذلك بشهادة مؤسسات مالية عالمية منها EMEA Finance في 2016، ومؤسسة مينا فند مانجر MENA Fund Manager في ٢٠١٧ و٢٠١٨ وجلوبال إنفستور Global Investors التابعة لمؤسسة اليوروموني Euromoney التي منحت صندوق “رخاء” جائزة أفضل صندوق نقدي مدى طبقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2018.

وفاز عام 2019 بجائزة أفضل آلية استثمارية متوافقة مع أحكام الشرعية في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

وأضاف أن استمرار تصدر صندوق رخاء للصناديق النقدية المدارة طبقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية في السوق المصرية، إضافة لهذه الجوائز والاعترافات الدولية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يأتي تكليلًا لجهود فريق العمل بإدارة البنك ومدير الاستثمار.