Highlights

الدولار يفقد قرشين مقابل الجنيه ويسجل 15.60 جنيه للبيع اليوم

تراجعت اسعار صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم أستكمالا لسلسة التراجعات التى بداها منذ بداية العام فاقدا قرشين رسميا ، وسجل الدولار 15.47 جنيه للشراء و15.60 جنيه للبيع ، مقابل 15.49 جنيه للشراء و15.62 جنيه للبيع  فى نهاية تعاملات الأسبوع الماضى .

المعهد المصرفى يعمل على تعزيز قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقائمين عليها

 قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري إن المعهد شارك في العديد من الأنشطة التدريبية والتوعوية التي تتماشى مع توجيهات البنك المركزي المصري لتعزيز قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسد الفجوة بين المصرفيين وأصحاب هذه النوعية المشروعات.

نائب محافظ المركزى الصينى:تأثير كورونا على الأقتصادالصينى قصير الأمد محدود

نقلت وسائل الإعلام الرسمية يوم السبت عن تشن يولو نائب محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) قوله إن تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد الصيني قصير الأمد ومحدود وإن بكين واثقة تماما من انتصارها في الحرب على هذا الوباء.

المركزي الصيني يعتزم خفض أسعار الفائدة لمساعدة الاقتصاد

قال ليو قوه تشيانغ نائب محافظ بنك الشعب الصينى "المركزى الصينى" إن الصين ستوجه أسعار الفائدة بالسوق بشكل عام نحو مستويات أقل وستحافظ على توفر السيولة بشكل ملائم لمساعدة الشركات المتضررة من فيروس كورونا.

مصر تبدأ إجراءات طرح أول سندات حكومية دولية خضراء

بدأت وزارة المالية الإجراءات التمهيدية لطرح أول إصدار حكومي سيادي للسندات الخضراء في السوق العالمية، لتصبح مصر أول دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تُصدر السندات الخضراء السيادية؛ بهدف تنويع مصادر التمويل وتوسيع قاعدة المستثمرين بالسوق المصرية، وخفض تكلفة التمويل على الأوراق الحكومية، وترسيخ الدورالريادي لمصر في تبني سياسات تهدف إلى تشجيع الاستثمارات النظيفة بالمنطقة، وتوفير التمويل المستدام للمشروعات الصديقة للبيئة.

المشاركات الاخيرة

Newsletter

UA-123560981-5